languageFrançais

الصمار: انتهاء أشغال ملعب رياضي بدعم أوروبي.. وقريبا قاعة ألعاب فردية

أكّد معتمد منطقة الصمار من ولاية تطاوين عبدالرزاق الحمزاوي انتهاء أشغال إحداث ملعب كرة القدم المصغرة بالصمار بكلفة 400 ألف دينار وذلك في إطار مشروع "السياسات الشبابية ومشاركة الشباب في السياسات العمومية في تونس- فاعلة " المنجز من قبل المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد، وبتمويل من الاتحاد الأوروبي ومملكة هولندا.

وأضاف المعتمد أنّ وفد يضم السلط المحلية ومندوبية الشباب والرياضة وإدارة التجهيز والمركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد والمهندسين والمقاولين المكلفين، قد تنقل إلى المنطقة لمعاينة الأشغال وعقد جلسة عمل لرفع كلّ التحفظات والملاحظات للقبول المؤقّت والتأكيد على استكمال كلّ الإجراءات القانونية واللوجيستية حتّى يكون الملعب جاهزا للاستغلال خلال الموسم الرياضي القادم.

من جهة أخرى، أشار المعتمد إلى تواصل أشغال قاعة الألعاب الفردية الممول من طرف وزارة الشباب والرياضة بقيمة 842 الف دينار وقريبا ستدخل حيز الاستغلال.

علما وأنّ الفضائين يمثلان رافدا للمنشٱت الرياضية بالجهة وستمكنان شباب الجهة من ممارسة الأنشطة الرياضية خاصّة الفريق النسائي لكرة القدم المصغرة الذي واجه، خلال الموسم الرياضي الماضي  صعوبات كبيرة بسبب عدم توفر ملعب.

الحبيب الشعباني